أخبار الوطن الرئيسية

16/08/2011

 

اطلاق نار كثيف في اللاذقية لـ3 ساعات متواصلة صباح الثلثاء

 

 

‎اعلنت منظمة حقوقية نقلا عن شهود عيان ان عددا من احياء مدينة اللاذقية الساحلية شهدت صباح الثلثاء لاكثر من ثلاث ساعات اطلاق نار كثيف من رشاشات ثقيلة وخفيفة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "سمعت اصوات رشاشات ثقيلة واطلاق رصاص كثيف في أحياء الرمل الجنوبي ومسبح الشعب وعين التمرة" في اللاذقية.

واضاف ان اطلاق النار استمر من الساعة الخامسة فجرا وحتى الساعة الثامنة والنصف، مشيرا الى انه "لم ترد اي انباء حتى الان عن سقوط شهداء".
 أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 6 أشخاص على الأقل، يوم الاثنين في اللاذقية. وقال المرصد في بيان له إن 6 شهداء سقطوا في مدينة اللاذقية، بعدما كانت حصيلة سابقة أوردها المرصد تشير إلى مقتل 4 أشخاص. وأكد المرصد أن هناك شهداء في مدينتي حمص واللاذقية لم يتسن للمرصد توثيق أسمائهم، بالإضافة إلى عشرات الجرحى في حمص جراح 8 منهم على الأقل حرجة.

من جهة أخرى، أعلن المرصد أن نحو 100 محام نظموا اعتصامًا صامتًا داخل قاعة المحامين في قصر العدل في الرقة (شرق), ورفعوا لافتات طالبوا فيها بخروج الجيش من المدن ورددوا هتافات كلنا حماة ودير الزور واللاذقية وطالبوا بقضاء عادل ونزيه.

وأكد المرصد في بيان سابق الثلاثاء أن أحياء بستان السمكة وعين التمرة وبستان الحمامي في اللاذقية تعرضت عصر الاثنين لقصف بالرشاشات الثقيلة من آليات عسكرية مدرعة وهناك معلومات عن سقوط شهداء نتيجة القصف لم يتسن للمرصد التأكد منها.

المصدر:أ ف ب -     أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري