أخبار الوطن الرئيسية

17/03/2011

 

تنفيذ حكم الإعدام بشاب قتل زوج عشيقته

 

 

تم مساء يوم الثلاثاء تنفيذ حكم الإعدام بشاب في العقد الثالث من عمره كان قد ارتكب جريمة قتل بالتعاون مع عشيقته في مدينة سلقين التابعة لادلب .

وتقول تفاصيل الجريمة التي وقعت في الشهر السادس من العام 2007 ، أن فرع الأمن الجنائي بادلب تلقى بلاغا يتضمن العثور على جثة شاب في العقد الثالث من عمره يدعى ( م و ) 21 سنة ملقى على الارض جثة هامدة بالقرب من منزله والدماء تغطي جسده .

و أثناء التحري والمتابعة تبين لهيئة البحث الجنائي ان هناك اثار لدماء على سطح البناء المؤلف من ثلاث طوابق كما وجدت أثار أخرى في المطبخ ، حيث أثيرت الشبهات حول زوجة المغدور ( ي و ) 18 سنة ، والتي أسعفت حينها للمشفى في مدينة ادلب لدعائها بالاغماء لحظة مشاهدة جثة زوجها مضرجا بالدماء .

وأثناء التحقيق مع زوجة المغدور ، اعترفت بأنها على علاقة مع المدعو ( م د ) 21 سنة ، وانها تعرف المذكور منذ حوالي أربع سنوات وانقطعت علاقتها معه بعد زواجها من ابن عمها المغدور .

وأضافت زوجة المغدور في إعترافاتها إنها حاولت في إحدى المرات التخلص من زوجها ، حيث أحضر لها ( م -د ) حبات غاز ووضعت قسما منها في زجاجة دواء ولكن لم يمت في حينها بسبب إسعافه .

و في يوم وقوع الجريمة سردت الزوجة عملية قتل زوجها بالاتفاق مع عشيقها وقالت في إعترافاتها بانها اتفقت مع عشيقها على موعد التنفيذ وخطة القتل، حيث حضر المدعو ( م ) إلى المنزل قبل ثلاثة ساعات، وبعد ذهاب الأهل إلى النوم قامت بدعوة زوجها لإكمال السهرة على السطح .

وعند خروجهما إلى السطح قام ( م ) - العشيق - بضرب الزوج من الخلف على رأسه ، وعندما حاول الأخير الدفاع عن نفسه أجهز عليه بعدة ضربات حتى لفظ أنفاسه ، وقام بسكب مادة العرق على جسد المغدور ، لإيهام الأهل بان ( م ) سقط من على السطح وهو مخمور ، وقاما برميه من الطابق الثالث .

وقامت ( ي ) بغسل مسرح مقتل زوجها ، وقامت وعشيقها بإقفال باب السطح ، وفي الصباح التالي من يوم وقوع الجريمة طرقت الزوجة باب أهل زوجها لتقول لهم ان ( م ) لم ينم في البيت وأنها مشغولة البال عليه .

وكان قد أعترف " عشيقها " بأنه قام بتنفيذ الجريمة بالإتفاق مع عشيقته ، بعد أن حرضته ، حيث تم تحويله وعشيقته إلى السجن المركزي بتهمة القتل العمد ، ومن ثم تم نطق الحكم بالإعدام لكليهما ، ومن بعدها جاء حكم تخفيف مؤبد للزوجة ، وتنفيذ حكم الإعدام يوم الأمس الأول الثلاثاء بالعشيق .

المصدر :عكس السير - أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري