أخبار الوطن الرئيسية

02/09/2011

 

تسعة شهداء وعشرات الجرحى ضحايا يوم الخميس

 

 

‎أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا، كما أصيب العشرات بجروح خلال عمليات للجيش وقوات الأمن في مناطق متفرقة من البلاد.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان في اتصال مع فرانس برس ان خمسة  قتلى بينهم طفل في الحادية عشرة من عمره سقطوا في حمص، وسط سوريا، وقتيل في كل من تل رفعت بريف حلب ودوما وقرية الرامة التابعة لإدلب ودير الزور.

وأشار المرصد إلى أن اربعة قتلى دون سن الـ18 ورجل مسن وسيدة.
واضاف ان مظاهرات عمت انحاء حمص وواجهتها قوات الامن باطلاق النار.
وكان المرصد اشار الى مقتل رجل فجر الخميس خلال اقتحام عناصر من جهاز الامن العسكري لحي النازحين.
واضاف ان اطلاق رصاص سمع في باب السباع واحياء اخرى في هذه المدينة.
واشار المرصد الى ان ذلك جاء غداة تظاهرات حاشدة شهدتها عدة أحياء في حمص التي تشهد غليانا امنيا منذ اسابيع.
وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، ذكر المرصد ان مواطنا في السبعين من عمره قتل عندما اصابت قذيفة صاروخية الخميس منزله في قرية الرامة.
وفجر الخميس توفيت طفلة في العاشرة من عمرها متاثرة بجروح اصيبت بها مساء الاربعاء خلال اطلاق رصاص بجانب قيادة الشرطة في مدينة دير الزور. وقال المرصد السوري لحقوقالانسان ان الطفلة كانت في سيارة اجرة بصحبة ذويها.
ومساء الخميس، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان مواطنا قتل متاثرا بجروح اصيب بها لدى اطلاق قوات الامن السورية الرصاص الحي لتفريق متظاهرين في مدينة تل رفعت في محافظة حلب.
كما اعتقل 130 شخصا في مختلف المدن السورية. واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان اجهزة الامن اعتقلت صباح اليوم الخميس المعارض البارز حسن زهرة من منزله في مدينة السلمية (ريف حماة) مطالبا بالافراج الفوري عنه.
ولفت المرصد الى ان زهرة (67 عاما) سبق سجنه بتهمة الانتماء إلى حزب العمل الشيوعي واعتقل أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية بتهمة تنظيم التظاهرات، مشيرا الى انه يعاني من مشاكل صحية.
كما نفذت قوات عسكرية وامنية ظهر اليوم (الخميس) حملة مداهمات واعتقالات في بلدة سرمين (ريف ادلب) بحثا عن مطلوبين متوارين عن الانظار واسفرت عن اعتقال 13 شخصا بحسب المرصد.

المصدر: وكالات -    أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري