أخبار الوطن الرئيسية

22/03/2011

 

الأمن السوري يعتقل الكاتب لؤي حسين

 

 

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الأمن السوري اعتقل اليوم الثلاثاء 22/3/2011 الكاتب والناشط السوري لؤي حسين بعد اقتحام منزله في منطقة صحنايا (ريف دمشق )، بينما كانت عائلته خارج المنزل حيث فوجئت لدى عودتها بالباب مخلوعا، ولا يعرف مصيره حتى ساعة تحرير هذا البيان.

جدير بالذكر ان الكاتب لؤي حسين لؤي حسين كاتب من مواليد 1960،وهو معتقل سياسي سابق على ذمة حزب العمل الشيوعي بين عامي 1984 1991 ،وكان لؤي قد بادر بالأمس إلى طرح بيان للتوقيع عبر الانترنت تضامنا مع أهالي درعا وجميع السوريين في الحق بالتظاهر السلمي وحرية التعبير.
كما علم المرصد ان الأجهزة الأمنية داهمت مساء الأحد 20/3/2011 منزل الشاب رامي سليمان اقبال في مدينة داعل محافظة درعا واعتقلته بسبب اتصال هاتفي مع إذاعة بي بي سي العربية تحدث خلاله عن الأوضاع في درعا ولا يزال مصيره مجهولا.

ان المرصد السوري لحقوق الإنسان يستغرب استمرار السلطات السورية بإتباع سياسة الحلول الأمنية والاعتقالات التعسفية بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان ،بدلا من سياسة الحوار البناء لما فيه خير لسوريا وشعبها ،ويطالب المرصد بالإفراج الفوري عن الكاتب لؤي حسين والشاب أسامة اقبال وعن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وطي ملف الاعتقال السياسي.

المصدر :المرصد السوري  -  أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري