أخبار الوطناتصل بنا الرئيسية

22/07/2010

 

حل جمعية صاغة حماة لأن أمين سرها يغش 

 

 

أغلقت مديرية التجارة الداخلية بحماة، محلين لصائغين في سوق الصاغة أحدهما مشغل لتصنيع حلي الذهب، وذلك نتيجة تحليل عينات من الذهب من المحل والمشغل في مختبرات حمص وحلب ودمشق، وتبين وجود نقص في عيار الذهب المصنع يقل عن عيار 21.

وقد اتخذ اتحاد الجمعيات الحرفية بحماة قراراً بحل الجمعية الحرفية للصاغة بناءً على قرار الاتحاد العام للجمعيات الحرفية، بعد حضور لجنة من الاتحاد العام لحماة لهذا السبب، وكلف اتحاد الجمعيات الحرفية بحماة ترشيح مجلس إدارة جديد للجمعية وتم ذلك. ‏ ويعود السبب في حل مجلس إدارة الجمعية لكون صاحب أحد المحلين يشغل منصب أمين سر الجمعية ولديه الخاتم الرسمي للجمعية الذي بموجبه يتم وضع الختم على العيار 21 للذهب. كما تم إغلاق مطعم في حي الشريعة لمدة أسبوع بعد أن تم ضبط لحم دجاج فاسد شيش وذلك لمدة أسبوع. ومحل سمانة بالمرابط لحيازته سمسماً يحتوي دوداً شوهد بالعين المجردة لمدة أسبوع، ومحل أجبان بسلمية لحيازته أجباناً فاسدة لمدة أسبوع.
ومحال قصابين بالحاضر الكبير لذبح إناث العواس وفي حي الفيحاء لمدة ثلاثة أيام لذبح إناث الماعز. وأكد خلدون حمراء رئيس دائرة حماية المستهلك، أن الدوريات تواصل جولاتها على المحال والأسواق العامة للتأكد من سلامة المواد وخاصة الغذائية منها والتقيد بالمواصفات والبيانات لهذه المواد وضبط الأسعار والمحال المخالفة وتنظيم الضبوط اللازمة بحق أصحابها وإغلاقها.

المصدر:صحيفة الوطن السورية   - أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري