أخبار الوطن الرئيسية

24/11/2011

 

قائد الجيش السوري الحر يؤيّد قصف بعض الأهداف الاستراتيجية

 

 

أعلن قائد الجيش السوري الحر المنشق عن الجيش السوري العقيد رياض الاسعد تأييده فرض حظر جوي على سورية، وضرب اهداف استراتجية للنظام السوري، مع رفضه دخول قوات اجنبية الى البلاد عن طريق البر.

وقال الاسعد لـفرانس برس عبر الهاتف من تركيا نحن نطلب من المجتمع الدولي حماية دولية وفرض منطقة عازلة ومنطقة حظر جوي (..)، كذلك يمكن ان يقوموا بقصف بعض الاهداف الاستراتيجية التي يعتبرها النظام اساسية له. وأضاف لا نؤيد دخول قوات اجنبية كما حصل في العراق، بل نؤيد ان يقدم لنا المجتمع الدولي الدعم اللوجستي.

وعن طبيعة الاهداف الاستراتيجية التي يدعو الى قصفها، قال العقيد الاسعد النظام يهدد الدول الاخرى بالصواريخ، كما قام بنشر صواريخ في المناطق الساحلية العلوية، نفضل ان تقوم قوات اجنبية بضرب تلك الاهداف حتى لا تتهم المعارضة بأنها هي التي هاجمتها باستهداف المناطق العلوية وإعطاء ذريعة للنظام لخلق فتنة طائفية.

وأكد انه في حال تلقي مساعدات من الخارج فـنحن قادرون على الانتصار في فترة قصيرة نسبيا على قوات النظام. وقال ان عدد الجيش الحر يفوق الـ20 ألفا والاعداد تتزايد يوميا (..)، ومعدل العمليات متصاعد حسب إجرام النظام، مؤكدا نحن في موقع الدفاع، وليس الهجوم.

المصدر:أ ف ب  -    أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري