أخبار الوطن الرئيسية

24/05/2011

 

الامانة العامة لمؤتمر الاحزاب العربية تدين فرض اوباما عقوبات على سورية

 

 

دانت الامانة العامة لمؤتمر الاحزاب العربية قيام الرئيس الاميركي باراك اوباما بفرض عقوبات على سورية، في خطاب خصصه للثورات العربية، ألقاه في مقر وزارة الخارجية الأميركية. جاء ذلك في رسالة بعث بها الامين العام عبد العزيز السيد الى الرئيس اوباما جاء فيها تتابع الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية التي تمثل 150 حزباً، من مختلف الأقطار العربية، المواقف الأميركية من الثورة العربية والانتفاضات الشعبية التي تطالب بالإصلاح والديمقراطية الحقيقية النابعة من مصالح وتطلعات الشعوب العربية، ضد أنظمة الفساد والاستبداد والتبعية؛ التي رعتها وباركتها الإدارات الأميركية المتعاقبة بما فيها إدارتكم خلال العقود الفائتة.

واضاف تتسم مواقفكم بنفاق سياسي وازدواجية، وفقاً لدرجة انسجامها مع السياسات الأميركية في المنطقة، المتمثلة أساساً في خدمة الكيان الصهيوني على حساب مصالح هذه الشعوب. واشار الى ان هذا السلوك السياسي يعتبر اعتداء على سورية، ومواقفها المدافعة عن الحقوق العربية المغتصبة من قبل الكيان الصهيوني،.

واكد على وقوف مؤتمر الاحزاب العربية مع الشعب السوري ورئيسه الدكتور بشار الأسد، في التصدي لإجراءاتكم الغاشمة، وما ينجم عنها من تآمر على الشقيقة سورية وإرادة شعبها.

المصدر:صحيفة الدستور الاردنية  -  أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري