أخبار الوطن الرئيسية

26/10/2011

 

28 شهيدا في سوريا بينهم 11 عسكرياً بهجوم لـ منشقين

 

 

سقط 28 شهيدا في سوريا امس 17 مدنياً بينهم اربعة اطفال أثناء عمليات لقوات الامن، و11 عسكريا بينهم عقيد بهجوم مسلح لـمنشقين على حافلة كانت تقلهم.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 17 مدنيا قتلوا بالرصاص بينهم ثمانية برصاص الامن والقصف بالرشاشات الثقيلة في عدد من احياء حمص،وثلاثة عمال من شركة الغزل اثر اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين على حافلة كانت تقلهم .
وأضاف المرصد إن 11 جندياً، بينهم ضابط قتلوا في هجوم على حافلتهم في وسط البلاد يعتقد أن منفذيه منشقون على الجيش. وذكر المرصد في بيان أن مسلحين يعتقد أنهم منشقون على الجيش أطلقوا قذيفة (آر بي جي) على حافلتهم في قرية الحمرات على طريق حماة السلمية . وتبعد حماة 205 كيلومترات إلى الشمال من العاصمة السورية دمشق. كما أفاد المرصد أن 14 مدنيا قتلوا بإطلاق نار من قناصة أو قوات الأمن بينهم ستة وطفلتين في حمص (وسط) وطفل في دوما (ريف دمشق) ورجل في البوكمال (شرق) ومواطن في الرستن (ريف حمص) وثلاثة بينهم طفل في سراقب التابعة لريف ادلب (شمال غرب).

وفي حمص، اضاف المرصد "اصيب اكثر من 17 شخصا بجراح بعضهم اصابته حرجة بحي البياضة نتيجة القصف بالرشاشات الثقيلة كما نتج عنه تهدم جزئي لبعض المنازل كما هز انفجار حي كرم الزيتون".
ولفت الى "اطلاق قذائف ار بي جي على حي دير بعلبة واطلاق نار كثيف في حي الدبلان وحي الغوطة" في حمص.

واشار المرصد الى قصف عشوائي تقوم به قوات الامن لترهيب المواطنين في شوارع مدينة معرة النعمان (شمال غرب) .
وفي ريف درعا (جنوب)، ذكر المرصد "اصيب سبعة اشخاص بجراح اثر اطلاق رصاص عشوائي من قبل قوات الامن في مدينة الصنمين".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها سقط خلالها اكثر من ثلاثة آلاف قتيل بينهم 187 طفلا على الاقل منذ 15 اذار/ مارس بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع "حرب اهلية".

المصدر:وكالات -    أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري