أخبار الوطن الرئيسية

26/11/2011

 

بي بي سي: الاحتجاجات في سورية تحولت إلى تمرد مسلح

 

 

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي الجمعة ان الاحتجاجات التي تشهدها سورية منذ منتصف آذار (مارس) الماضي، تحولت إلى تمرد مسلح. وقالت إن مراسلها بول وود سافر من دون إذن مع المصور سكوت فريد إلى مدينة حمص، حيث شاهدا فصائل صغيرة ولكن ثابتة من المنشقين عن قوات الأمن السورية، وحصلا على أول أدلة مباشرة على أن الحراك من أجل الديمقراطية في سورية اصبح تمرداً مسلحاً.
واضافت بي بي سي أن طاقمها انضم إلى انصار الجيش السوري الحر المعارض وهم ينقلون الأسلحة من لبنان عبر طرق التهريب القديمة، حيث قال مراسلها إنه شاهد اصابات في المنطقة المزروعة بالألغام والمليئة بالدوريات السورية، لكنها ليست مغلقة تماماً.
واشارت إلى أن مراسلها وود شاهد تدفقاً مستمراً من المنشقين داخل سورية، وتبادلاً لاطلاق النار حين حاول رفاقهم السابقون في الجيش السوري منعهم، وابلغته مجموعة مكونة من خمسة منشقين أنها قررت تغيير موقفها بعد أن أُمرت باطلاق النار على المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في مدينة حمص.
وقالت بي بي سي إن اسطورة التمرد المسلح اصبحت حقيقة واقعة في سورية، بعد أن ظلت مقتصرة على الدعاية الحكومية السورية منذ بداية الاحتجاجات.

المصدر:اليوم السابع المصرية -    أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري