أخبار الوطناتصل بنا الرئيسية

27/07/2010

 

4 أطنان بقايا فروج فاسدة..شاورما في ريف دمشق

 

 

ضبطت مديرية التجارة الداخلية بريف دمشق مسلخي فروج مخالفين أحدهما في السبينة والآخر في الحسينية يجمعان بقايا لحوم الفروج الفاسدة من نتف وجلد وغضاريف العظام والقفص الصدري في أكياس نايلون سوداء ويبيعونها لمعامل مرتديلا ومحال تبيع الشاورما أو الصفيحة.

وبيّن مصدر مسؤول في مديرية التجارة الداخلية بالريف أن المديرية ضبطت في المسلخين المذكورين أكثر من أربعة أطنان من بقايا اللحوم المذكورة وتبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وأضاف المصدر: إن المديرية قامت بالتعاون مع بلديتي السبينة والحسينية ومع الجهات الأمنية المختصة بإتلاف اللحوم المذكورة بالطريقة المناسبة وبالمكان المخصص لإتلاف مثل هذه المواد مبيناً أن الجهات الأمنية لا تزال تحقق مع المخالفين لكشف هوية الجهات التي اشترت من بضاعتهم الفاسدة ومعلومات أخرى حول كمية المشتريات وغيرها من الحقائق، كما تمت إحالة الضبطين للقضاء المختص، كما تم إغلاق مسلخي الفروج المذكورين مدة شهر كامل قابلة للتمديد في حال لم يستوفيا شروط الترخيص النظامي.

ولفت المصدر إلى أن المديرية ضبطت في الأيام الأخيرة الكثير من المخالفات في مناطق مختلفة من ريف دمشق من بينها كميات كبيرة من المعلبات منتهية الصلاحية مرتديلا وغيرها ضمن مستودعات إحدى الشركات الغذائية المعروفة وتمت مصادرة الكميات جميعها وحجزهافي المديرية بانتظار بت القضاء بإتلافها، كما تم تنظيم الضبط اللازم بحق المخالفين.

وتحدث المصدر في مديرية التجارة الداخلية بالريف عن حزم مديريته في ملاحقة المخالفين وقال: نضبط يومياً العديد من المخالفات المتعلقة بمواصفات المواد الغذائية حيث نركز في عملنا على مراقبة المنتجات الغذائية ابتداءً من مصادر الإنتاج وانتهاءً بمحال البيع للمستهلك بالمفرق، ويحتل موضوع المواصفة الغذائية وسلامة الناس الأولوية في مهامنا. وفيما يتعلق بالإجراءات التي تستعد لها المديرية قبيل شهر رمضان بيّن المصدر أن مديريته ستفرض رقابة محكمة ومكثفة على الأسواق على مدار الساعة خلال شهر الصيام لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين والتأكد من سلامة الغذاء ومراقبة الأغذية المكشوفة.

المصدر:الوطن  السورية  - أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري