أخبار الوطناتصل بنا الرئيسية

30/01/2011

 

ان كنت تريد العودة الى سوريا سجل اسمك هنا

أحمد مولود الطيار

 

طبعا ما أطرحه هنا ليس وليد حماس أو فورة عابرة جاءت نتيجة ما يجري في تونس ومصر الآن . نعم تونس وما يجري فيها الآن كذلك مصر هما المسببان، انما الموضوع يروادني منذ عام تقريبا وربما تونس هي التي تشجعني الآن لطرح هذه الخطوة .

مذ كنت في بيروت راودتني فكرة دعوة ما لايقل عن عشرة معارضين من الأسماء المعروفة في المنافي ومجيئهم الى بيروت وعقد مؤتمر صحفي يعلنون فيه العودة الى سورية. وقتها كان هناك تسهيل ممكن أن يقدم لنا عبر عقد ذلك المؤتمر في مؤسسة اعلامية محترمة وكل التغطية لهكذا حدث، لكنني بصراحة ترددت كثيرا ومرد ترددي هو ما يمكن أن اسببه من حرج لكل معارض يقيم في الخارج وخفت من اتهامات المزاودة التي ربما ستنهال علي وما سيتفرع عنها من ظروف ناضجة وغير ناضجة ووصلت الى رأي أنني سأخسر الكثير من الأصدقاء في الخارج وربما اسبب حرجا لكثير منهم .

اليوم أظن هناك كثير من معطيات تتغير على الأرض وربما بدأت الفكرة تنخزني أكثر فأكثر وأظن مسؤوليتنا جميعا تحريك المستنقع الذي فاحت روائحه.

الجديد الآن في الفكرة هودعوة أكبر عدد ممكن من السوريين الذين يرغبون بالعودة من منافيهم خاصة ان كثير منهم ابدى استعدادا للعودة وعرفت ذلك من خلال صفحة على الفيس بوك كانت بعنوان "سفينة العودة" - وذلك عبر التجمع في مكان محدد تونس لما لها من رمزية وعقد مؤتمر صحفي يعلن فيه عودة جماعية - عبر طبعا تحضير منسق وكامل وخاصة في الجانب الاعلامي و التوقيت هنا أيضا مهم جدا كذلك تنسيق وتحضير كامل في الداخل وقت الوصول لايغفل أي شاردة أو اي تفصيل صغير في هذه العملية وكل ما يمكن لكرة الثلج هذه أن تتدحرج وتكبر.

طبعا ربما هي فكرة مجنونة ولكنها قطعا ليست بقدر الجنون الذي نعيشه الآن . الاعتقال وارد جدا وهذا أساسا ما يجب أن يكون ولا قيمة لنا كمعارضة ان لم نملأ يوميا سجون النظام والا كفّ هذا النظام ان يكون ديكتاتوريا .. ربما أيضا لا اعتقال وعودنا هذا النظام في قدرته على الخروج دائما رابحا، وحول ما سيقدم عليه جراء هذه الخطوة؟ لا أدري بمفردي كل الاحتمالات..

من على هذا المنبر فايسبوك- أعلن دعوة من يرى في نفسه القدرة للعودة الى وطنه سوريا أن يسجل اسمه هنا في حقل التعليقات وسننسق سويا موعد السفر الى تونس ومنها الى سوريا وكل الاجراءات المتعلقة في هذا الموضوع . أرجو من كل المتداخلين هنا أن يناقش فقط الاجراءات التنفيذية أما اسطوانة الظروف الناضجة وغير الناضجة فلا مكان لها هنا . سوريا تستحق منا كل التضحيات .

عنواني على فيس بوك

http://www.facebook.com/?ref=home#!/notes/ahmad-tayar/an-knt-tryd-alwdt-aly-swrya-sjl-asmk-hna/10150393549825183

المصدر:أحمد مولود الطيار - أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري