أخبار الوطن الرئيسية

05/07/2011

 

الأجهزة الأمنية السورية تعتقل نشطاء ومتظاهرين

 

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان ان جهاز امن الدولة السوري اعتقل يوم الجمعة 1/7/2011 الناشطة السورية بيسان حامد الجاسم و3 نشطاء آخرين بينما كانوا متوجهين إلى لبنان ولا يزال مصيرهم مجهولا.

كما علم المرصد ان الأجهزة الأمنية اعتقلت اليوم الثلاثاء المحامي مصعب باريش في ادلب ،واعتقلت في بلدة كفر نبل مساء أمس الاثنين المواطنين حسين علي سطيف - محمد أحمد سطيف - حمزة عباس - سطام علي الشيخ - عبدالله سطام علي الشيخ بحجة خرقهم لحظر التجول،واعتقلت يوم أمس الأول في جبل الزاوية النشطاء أحمد عثمان أحمد محمود طوبان محمد كفرجومة.

كمااعتقلت الأجهزة الأمنية عشرات الأشخاص في بلدة الضمير بريف دمشق،والمدون الشباب عمر الأسعد والناشط أدهم القاق بدمشق .

ولا يزال مصير الممرض خالد محمد بريص مجهولا بعد اختطافه من قبل مجموعة من الشبيحة والأمن من مستشفى الجمعية في بانياس لقيامه بعلاج متظاهرين جرحى.

جدير بالذكر ان الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت خلال الأيام الماضية أكثر من 500 ناشط ومتظاهر سلمي.

ان المرصد السوري لحقوق الإنسان يدين بشدة استمرار السلطات الأمنية السورية ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمتظاهرين السلميين على الرغم من رفع حالة الطوارئ ، ويكرر المرصد مطالبته للسلطات السورية بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية احتراما لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها.

المصدر: المرصد السوري  -  أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري