أخبار الوطن الرئيسية

07/09/2011

 

الأجهزة الأمنية السورية تعتقل العشرات من اهالي دير الزور

 

 

‎علم المرصد السوري لحقوق الإنسان ان جهازا امنيا سوريا اعتقل يوم أمس الثلاثاء 6/9/2011 النشطاء في الحراك الشعبي بمدينة دير الزور :محمود الجاسم أحمد الجاسم فياض الشيخ الشيخ صالح جاسم الدبش - الذين كانوا متوارين عن الأنظار في مدينة الحسكة .

كما علمنا ان الأجهزة الأمنية في دير الزور نفذت مساء أمس حملة اعتقالات في أحياء الجورة والموظفين والحويقة أسفرت عن اعتقال 53 شخصا .

جدير بالذكر ان الأجهزة الأمنية اعتقلت عشرات الآلاف من السوريين في إطار حملتها لإنهاء التظاهرات التي انطلقت منتصف مارس/آذار الماضي ولا يزال الآلاف منهم رهن الاعتقال.

ان المرصد السوري لحقوق الإنسان يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن النشطاء :محمود الجاسم أحمد الجاسم فياض الشيخ الشيخ صالح جاسم الدبش ،ويدين بشدة استمرار السلطات الأمنية السورية في ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمتظاهرين السلميين على الرغم من رفع حالة الطوارئ، ويكرر مطالبته للسلطات السورية بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية احتراما لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها.

المصدر:المرصد السوري -    أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري