أخبار الوطن الرئيسية

09/07/2011

 

الأجهزة الأمنية السورية تعتقل المخرج المسرحي أسامة غنم

 

 

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت يوم أمس الجمعة 8/7/2011 المخرج المسرحي أسامة غنم لدى مشاركته بمظاهرة حي الميدان بدمشق ولا يزال مصيره مجهولا.

جدير بالذكر ان أسامة غنم من مواليد 1975. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق ونال شهادة الدكتوراه من فرنسا، في اختصاص المسرح الفرنسي المعاصر. ويعمل الآن في المعهد، أستاذاً في قسم الدراسات المسرحية .. إضافة لكونه مترجماً و باحثاً في مجال اختصاصه وهو المسرح وتولى غنم مسئولية برمجة العروض المسرحية خلال احتفالية دمشق عاصمة ثقافية للعالم العربي في العام 2008 بتكليف من مديرة الاحتفالية الدكتور حنان قصاب حسن وأخرج غنم العام الماضي عرضا مسرحيا بعنوان "الشريط الأخير" عرض في عدة عواصم عربية ونال اهتماما نقديا لافتا كما حصل العام الماضي على منحة إنتاجية من مؤسسة المورد الثقافي بالقاهرة.

كما علم المرصد ان السلطات الأمنية السورية اعتقلت خلال المظاهرات التي عمت الأراضي السورية يوم أمس أكثر 200 متظاهر في حمص ودمشق وريفها وبانياس وادلب

يشار إلى ان الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت أكثر من 12 ألف مواطن في إطار حملتها لإنهاء التظاهرات التي انطلقت في 15/3/2011،لا يزال الاف منهم قيد الاعتقال .

ان المرصد السوري لحقوق الإنسان يدين بشدة استمرار السلطات الأمنية السورية ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمتظاهرين السلميين على الرغم من رفع حالة الطوارئ ، ويكرر المرصد مطالبته للسلطات السورية بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية احتراما لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها.

المصدر:المرصد السوري   -   أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر تسبب ملاحقه قانونيه

الرئيسية

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن موقف المرصد السوري